شارك ممثل المكتب السياسى لــYNDK في ندوة حول ماذا بعد في العملية الدستورية السورية

كانون2/يناير 10, 2022

ميديا- اربيل

أقام مركز دراسات رووداو مع المركز الاوروبي للدراسات الكوردية بتنظيم ندوة وجلسة حوارية مفتوحة حول ماذا بعد في العملية الدستورية السورية؟ ، أمس الاحد المصادف يوم 9-1-2022 في قاعة ديفان في اربيل، شارك فيها كلّ من سيامند حاجو رئيس تيار الحرية الكوردستاني و كبريل كوريه مسؤول العلاقات للمنظمة الاشورية الديمقراطية و حواس سعدون قيادي في حركة الاصلاح الكوردي-سوريا، وأدارها الاعلامي في رووداو دلبخوين دارا، وايضاً شارك في الجلسة مجموعة من الشخصيات والاحزاب الكوردستانية.

ناقشت الندوة مدى ضرورة توافق السوريين على قواعد دستورية ضامنة لحقوق كافة المكونات، وانسجامها مع مبادئ الديمقراطية، وأوضح المشاركون في الندوة مواد دستورية توضع في الدستور المتعلقة بحقوق الكورد في غرب كوردستان، مع المحافظة على خصوصية معينة يتوافق عليها السوريون من حيث المبدأ والتوافق بين كل الاطراف السياسية بما فيها المعارضة السورية.

وأبدى المشاركون في الندوة رأيهم حول أهمية وضرورة توافق السوريين على قواعد دستورية يحافظ على حقوق كافة المكونات المجتمع السوري مع ضمان حول تضمين حقوق الشعب الكوردستاني.

وجدير بالذكر شارك د.شاخوان خالد عضو العامل في المكتب السياسي للاتحاد القومي الديمقراطي الكوردستانيYNDK في الجلسة الحوارية حول دستور سوريا، وأبدى رأي المكتب السياسى حول ضرورية الدستور من اجل ضمان الحقوق والمحافظة على الادارة الكوردية في غرب كوردستان، وتجسيد روح الاخوة والعمل المشترك بين الاطراف الكوردية في غرب كوردستان من أجل نيل الحقوق مع ضمان وجود مواد متعلقة بحقوق الشعب الكوردستاني و في الدستور .